7
يناير
2017
دراسة: اللحوم المشوية والمدخنة ترفع خطر الوفاة للناجيات من سرطان الثدى
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 428


أكدت أحدث الدراسات المنشورة فى دورية المعهد الوطنى للسرطان، أن تسوية اللحوم على درجة حرارة عالية يتسبب فى إنتاج المواد الكيميائية التى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
وهو ما أثبتته الكثير من الدراسات السابقة، بأن استهلاك كميات كبيرة من المشويات وخصوصاً اللحوم المشوية تتسبب فى الاصابة بمرض السرطان، حيث إن استهلاك المشويات تتسبب فى زيادة خطر موت السيدات اللاتى شفيت من مرض سرطان الثدى.
وقالت الدراسة، إن تسوية اللحوم على درجة حرارة عالية يتسبب فى إنتاج المواد الكيميائية التى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ويقول الباحثون أن سرطان الثدى ثانى أكثر أنواع السرطان انتشاراً بعد سرطان الجلد وتشير التقديرات إلى أن حوالى 252710 حالة جديدة تم اكتشافها من المصابات بسرطان الثدى فى الولايات المتحدة العام الماضى.
ويقول الباحثون إنه بالرغم من الارتفاع المستمر فى حالات الاصابة بسرطان الثدى إلا أن معدلات الموت بسبب هذا النوع من السرطان تقل لأن هذا النوع يمكن اكتشافه وعلاجه فى وقت مبكر.
ووفقا للمعهد الوطنى للسرطان (NCI) فإن تسوية اللحوم فى الدرجات المرتفعة يتسبب فى إنتاج الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات والأمينات الحلقية غير المتجانسة وهى من المواد الكيميائية التى يمكن أن تؤدى إلى تغييرات فى الحمض النووى التى تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
وضمت الدراسة 1508 حالة اللاتى أصبن بسرطان الثدى فى عامى 1996 و1997، وطلب الباحثون من المشتركات استهلاك أربعة أنواع مختلفة من اللحوم المشوية والمدخنة وبعد خمس سنوات تم فحص السيدات اللاتى استهلكن هذه الكميات من اللحوم.
ووجد الباحثون أن 597 من الحالات توفيت (أى 39% من إجمالى عدد المشاركات) وهن لازلن تعانين من هذا النوع من السرطان، فوجد الباحثون أن استهلاك اللحوم المشوية يرفع خطر الوفاة للناجيات من سرطان الثدى بنسبة 23%.
وقال الباحثون إن من أهم أعراض الاصابة بسرطان الثدى:
- حدوث تغييرات غير مبررة فى حجم أو شكل الثدى
- ظهور نقر فى أى مكان على الثدى
- تورم الثديين خاصة إذا كان على جانب واحد فقط
- انكماش غير مبرر للثدى
- احمرار وتقشر جلد الحلمة
- تحول الحلمة إلى الداخل أو انقلابها






أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تري ان ما يقدمه احمد موسي علي الشاشة؟

9 صوت - 23 %

3 صوت - 8 %

عدد الأصوات : 39

أخبار
ads