5
يناير
2017
أسامة هيكل يظهر أسباب ابتعاد ابراهيم عيسي عن الشاشة
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 16933

كتب : أحمد فؤاد
قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان ورئيس مدينة الإنتاج الاعلامي ، إنه ضد ما قام ابراهيم عيسي ببثه وما قدمه في الفترة الماضية، خاصة عند حديثه عن قانون بناء الكنائس وترويجه لفكرة أن القانون يمنع الكنائس من رفع الصلبان على مناراتها.
وأضاف هيكل، في حواره مع الاعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد»، أن القانون وقتها كان معه فقام بمراجعته وقراءة مواده العشر فلم يجد أى كلمة أو تلميح يشير إلى منع وضع الصلبان على الكنائس، ولكن قوة حديث ابراهيم عيسي وثقته شككته في صحة القانون الموجود معه والذي قرأه.
وأشار هيكل، إلى أنه كان ضد توريط البرلمان في الحدث ببرنامج تليفزيوني والرد عليه، في حين أن كل كلام إبراهيم عيسى غير صحيح ومن الممكن وصفه بالتحريضي ضد الحكومة.
ولفت هيكل إلى أن الموقف الثاني هو اتهام إبراهيم عيسى للنواب علانية بالنفاق واتهمهم بالتحريض على تعديل الدستور بهدف تعديل مادة الفترة الرئاسية، في حين أن الدستور نفسه يحصن مادة الفترة الرئاسية بنص واضح وصريح في مواد الفترة الانتقالية.
وعبر هيكل عن رفضه ترك إبراهيم عيسى لبرنامجه رغم الاختلاف التام في المواقف والتوجهات، وذلك لضرورة ترسيخ دور القوانين التي تنظم الإعلام، مشيرا إلى أنه ضد وقف أى برنامج، والبرلمان لم يطلب إيقاف البرنامج على الاطلاق ورئيس البرلمان أخطر طارق نور صاحب القناة رفض البرلمان وقف برنامج إبراهيم عيسى وفي نفس الوقت أكد رفض النواب للكذب والتضليل، ولم تطلب أي جهة في الدولة نهائيا منع او غلق برنامج إبراهيم عيسى.
وأشار هيكل إلى أن قرار منع الإعلامي إبراهيم عيسى وإيقاف برنامجه جاء بمحض إرادة طارق نور، وقد يكون بسبب المشاكل العديدة التي سببها له إبراهيم عيسى.




أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد احالة أي متجاوز في حق الجيش المصري للمحاكمة العسكرية ؟

123 صوت - 39 %

12 صوت - 4 %

عدد الأصوات : 318

أخبار
ads