5
يناير
2017
الاخوان تطعن علي حكم عدم اختصاص الادارية في عدم سفر قيادات الاخوان
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1244

كتب : أحمد فؤاد
تقدم محاميو ١١ من قيادات جماعة الاخوان ، بطعنٍ، أمام المحكمة الادارية العليا، اليوم الخميس، طالبوا فيه باصدار حكم قضائي نهائي، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري بعدم اختصاصها بنظر دعوي "وقف تنفيذ قرار النائب العام" بإدراجهم في قوائم الارهابيين ، وفقًا لقانون الكيانات الارهابية ، بما يترتب علي ذلك من آثار، تتضمن التحفظ علي أموالهم، وإحالة الدعوي لمحكمة النقض؛ للفصل فيها.
وأشار الطعن، المُقدَّم، على عدد من نصوص مواد دستور 2014، من المحامين محمد طوسون ومحمود أبو العينين، بصفتيهما وكلاء عن المتهمين، الذي حمل رقم ٢٠٢١٢ لسنة ٦٣ قضائية، إلى أن قانون الكيانات الارهابية مناقض لنصوص عدد من مواد الدستور، وأن "إدراج اسم الشخص في القائمة كارهابي ؛ يترتب عليه آثار خطيرة تقع بمجرد نشر قرار الإدراج".
وتضم قائمة القيادات التي طعنت على إدراجها ضمن قوائم الارهاب ، كلًا من: "محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام، ومحمد سعد الكتاتني، ومحمود عزت"، وآخرين.
وكانت محكمة القضاء الاداري ، أصدرت حكمًا في وقت سابق، بعدم اختصاصها بنظر الطعن، وإحالته إلى محكمة النقض ؛ مما حدا بهم إلى إقامة الطعن لإلغاء الصادر.




أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد دعوات مقاطعة المنتجات التركية عقابا لأنقرة على موقفها من مصر؟

42 صوت - 40 %

3 صوت - 3 %

2 صوت - 2 %

عدد الأصوات : 104

أخبار
ads