4
يناير
2017
محامي "أحمد ماهر" يروي أسباب تأخر الإفراج عنه .
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1347


قال سيد البنا محامي الناشط السياسي أحمد ماهر، أحد مؤسسي حركة شباب 6 إبريل، أن الإفراج عن "ماهر" متوقف على وصول مندوب قسم أول مدينة نصر، لقسم عابدين، للحصول على الأوراق الرسمية بصحة الإفراج، والعودة بها لقسم أول مدينة نصر، لتكتمل كافة إجراءات الإفراج عنه الرسمية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صدى بلدنا "، أن "ماهر" سيكون خارج قسم الشرطة خلال ساعات قليلة، مؤكدًا أن الأمر متوقف فقط على وصول المندوب بصحة الإفراج، والتأكد من عدم طلبه على ذمة قضية أخرى.

وكان أحمد ماهر، غادر قسم شرطة عابدين، مساء أمس، ونقلته سيارة الترحيلات إلى قسم شرطة أول مدينة نصر، لإنهاء إجراءات الإفراج عنه.

وروى "البنا" تفاصيل الإفراج عن "ماهر" قائلًا: كل ده مستنيين صحة الإفراج، على الرغم إنه كان المفروض يتم الإفراج عنه أول أمس الإثنين، بعد انقضاء مدة عقوبته، وسجن طرة لو كان يريد صحة الإفراج عنه، لما خرج من أبواب السجن.

وكان ماهر قد غادر مساء أمس، قسم شرطة عابدين، عقب إنهاء الإجراءات المتعلقة به في القسم، وقادته سيارة الترحيلات إلى قسم أول مدينة نصر، وذلك نظرًا لوجود قضية متعلقة به هناك، معروفة إعلاميًا بقضية "الملابس الداخلية"، وكانت في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي، وتم ترحيله إلى قسم أول مدينة نصر، لفحص القضية المتعلقة به وإنهاء باقي الإجراءات.

وكانت محكمة جنح عابدين، برئاسة المستشار أمير عاصم، قضت في ديسمبر 2013 بحبس النشطاء الثلاثة أحمد ماهر أكد مؤسسي حركة شباب 6 أبريل، ومحمد عادل، والناشط السياسي أحمد دومة، ثلاث سنوات، وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه والمراقبة لمدة مماثلة.

وأيدت محكمة النقض حبسهم على قرار محكمة جنح مستأنف عابدين، ثلاث سنوات، لاتهامهم بمخالفة قانون التظاهر، والتعدي على قوات الشرطة.








أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد دعوات مقاطعة المنتجات التركية عقابا لأنقرة على موقفها من مصر؟

42 صوت - 40 %

3 صوت - 3 %

2 صوت - 2 %

عدد الأصوات : 104

أخبار
ads