3
يناير
2017
4 خضراوات تساعدك على محاربة أمراض الشتاء
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 462

تميز كل فصل من فصول السنة بمجموعة من الخضراوات تميزه، ويكون لها مواصفات وقيمة غذائية تساعد على مواجهة متاعب هذا الفصل، فمع فصل الشتاء نجد العديد من الضروات التي تساعد الجسم على مواجهة انخفاض درجات الحرارة فتمنح الجسم الدفء، كما أنها تقوي جهاز المناعة.

وتستعرض الدكتورة "مروة كمال" اختصاصية التغذية في السطور التالية أهم الخضراوات الشتوية التي يجب التركيز على تناولها طوال فصل الشتاء لتقوية الجهاز المناعي.

السبانخ
تعتبر السبانخ من أفضل الخضراوات الشتوية، لأنها تحتوي على فيتامين (أ)، الذي يحمي الجلد من الجفاف الذي تعاني منه معظم النساء طوال فصل الشتاء.

البسلة
تناول وجبة من البسلة أسبوعيًا يساعد على تعزيز مناعتك خلال موسم الشتاء، والسبب الرئيسي هو احتوائها على الكثير من الألياف.

البروكلي
يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة، التي تساعد الجهاز المناعي على مقاومة عدوى أمراض الشتاء المختلفة، كما أنه الأفضل للأطفال لما يحتويه من ألياف تحميهم طوال الشتاء من الجفاف.

الكرنب
من أفضل الخضراوات الورقية الشتوية لما يحتويه من نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، مما يجعله الأفضل في حماية الجسم من جميع أمراض وفيروسات الشتاء، لتقويته للجهاز المناعي، إلى جانب أنه يمنح الجسم الدفء.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تتوقع انخفاض الأسعار مع تراجع الدولار ؟؟

26 صوت - 23 %

24 صوت - 21 %

2 صوت - 2 %

عدد الأصوات : 112

أخبار
ads