30
ديسمبر
2016
هذا النبات.. لعلاج الإسهال والنزيف المعوي والبواسير
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 2597


أكدت خبيرة التغذية نور حامد أن نبتة "الرجلة" تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف وفيها مستويات عالية من الحديد والمنجنيز والبوتاسيوم وفيتامين "سي" وفيتامين "أ" و"أوميجا 3" الدهنية والكثير من الألياف والكالسيوم والنحاس ومركبات مضادة للأكسدة.

وأوضحت "حامد" أن من أهم فوائد "الرجلة" المحافظة على صحة القلب وتعزيز قوته لاحتوائها على مستويات عالية من "أوميجا 3" الدهنية التي تسهم في تقليل كمية الكوليسترول الضار في الجسم، كما تساعد في إنقاص الوزن لكونها تحتوي على كمية منخفضة جدا من السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية، ما يجعل الشخص الذي يتناولها يشعر بالشبع مع حصوله على سعرات حرارية قليلة.

وقالت إن "الرجلة" تستخدم لعلاج الإسهال والنزيف المعوي والبواسير ومشكلات الجلد لاحتوائها على مستويات عالية من فيتامين "أ"، حيث تساعد على تقليل التجاعيد وإزالة الندوب والبقع من الجلد وتطهيره.

وأضافت خبيرة التغذية أن الرجلة من المواد المضادة للسرطان لاحتوائها على مستويات عالية من فيتامين "أ" وفيتامين "سي"، كما أنها تسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة العين بسبب احتوائها على فيتامين "أ" و"بيتا كاروتين"، كما تقي من هشاشة العظام لاحتوائها على مجموعة كبيرة من المعادن كالكالسيوم.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تري مقاطعة قطر من مصر والخليج مفيدة ؟

373 صوت - 38 %

34 صوت - 3 %

14 صوت - 1 %

عدد الأصوات : 977

أخبار
ads